Username *
Password *
Forgot Password?    Register?
 
 
AL-MAWARID Bank and Allianz SNA create a new Bancassurance partnership for the Retirement and Education Saving plans
 
 
AL-MAWARID Syndication - 27-10-2011
بنك الموارد ينجز اتفاقية تكتل تمويلي بقيمة 28 مليون دولار أميركي مع مجموعة بنوك محليّة لاتمام مبادرة تختص بالقطاع العقاري

خير الدين: الخطوة تهدف لتوفير مزيد من التحفيز للاقتصاد اللبناني

         


 

بيروت، 26 تشرين الأول 2011: في خطوة نوعيّة تؤكد مكانته الرائدة في القطاع المصرفي اللبناني، أعلن بنك الموارد اليوم عن توقيع اتفاقية تكتل تمويلي بقيمة 28 مليون دولار أميركي مع مجموعة من البنوك المحليّة تهدف إلى دعم مبادرة استثمارية في المجال العقاري في لبنان تقودها شركة فينوس للتطوير العقاري. ويُشارك بنك الموارد في العملية بصفته المنظِّم الرئيسي المنتدب في الاتفاقية التي استقطبت التزمات تمويلية من 4 مصارف وهي: جمّال ترست بنك والبنك اللبناني السويسري وفنيسيا بنك وفرست نشيونال بنك بالإضافة إلى بنك الموارد.

 

وقد كُشف النقاب رسمياً عن هذه المبادرة غير المسبوقة خلال حفل توقيع أقيم خصيصاً للمناسبة في فندق فور سيزنز في بيروت في 26 تشرين الأول الجاري، حيث شارك فيه نخبة من مجتمع الأعمال في لبنان بما في ذلك السيد غانم الشمّاع ممثلاً الشركة المستفيدة فضلاً عن معالي وزير الدولة مروان خير الدين رئيس مجلس إدارة – مدير عام بنك الموارد ش.م.ل.، والسيد أنور الجمّال، رئيس مجلس إدارة – مدير عام جمّال ترست بنك ش.م.ل. والسيد رامي النمر رئيس مجلس إدارة فرست نشيونال بنك ش.م.ل. والسيد عبد الرزاق عاشور، رئيس مجلس الإدارة – المدير العام من فينيسيا بنك ش.م.ل. والسيد كميل حداد، مساعد مدير عام والسيد يوسف فقيه، مدير الائتمان في البنك اللبناني السويسري ش.م.ل. هذا وحضر الحفل مدير عام شركة "أرابيان سيفيل ووركس" السيد محمد قاسم بالإضافة إلى محامي الشركة الأستاذ حسين خليل فضلاً عن الأستاذين إيلي شمعون وغبرييل معلولي من مكتب AMNCC للمحاماة.

 

وفي هذه المناسبة، قال معالي الوزير مروان خير الدين: " تشكل هذه الاتفاقية سابقة في العمل المصرفي اللبناني وتترك بصمتها المميّزة في هذا القطاع حيث ولأول مرة يتّحد عدد من أهم البنوك المتوسطة الحجم في البلاد لإنجاز عملية استثمارية ضخمة سوف تكون لها آثاراً إيجابية على مستوى الاقتصاد المحلي بكليّته."

 

وأعرب خير الدين عن ارتياحه لإنجاز هذه الاتفاقية ولفت إلى أن التعاون الذي أقامته مجموعة من المصارف المحلية في  لبنان هو تأكيد على مكانة القطاع المصرفي وقدرته على لعب دورٍ أساسي في تفعيل عجلة الاقتصاد في لبنان، مما يحفّز كافة أصحاب المصالح والمؤسسات الفاعلة على تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في المستقبل القريب.

 

تأسس بنك الموارد في العام 1980 وقد سعى مجلس إدارته إلى ترسيخ مكانة قيادية للبنك على مر السنوات في القطاع المصرفي اللبناني. وقد كان البنك أول مصرف في لبنان يطلق بطاقات الائتمان في العام 1995. كما كان في طليعة المصارف التي قامت بتوفير الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في العام 2010.