Username *
Password *
Forgot Password?    Register?
 
 
AL-MAWARID Bank and Allianz SNA create a new Bancassurance partnership for the Retirement and Education Saving plans
 
 
Ad Diyar - NDU Banking Forum - معرض البنوك في جامعة اللويزة - 19-05-2012
.معرض البنوك في جامعة اللويزة: خير الدين نحتاج الى المزيد من الاصلاحات

معرض البنوك  في جامعة اللويزة

خير الدين نحتاج الى المزيد من الاصلاحات

 

نظم مكتب الرعاية المالية في جامعة سيدة  اللويزة بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب نهاراً مصرفياً في حرم الجامعة شاركت فيه المصارف الآتية : بنك بيروت فرنسبنك بنك  البحر المتوسط بنك لبنان والمهجر بنك عودة البنك اللبناني الفرنسي الاعتماد الفرنسي الاعتماد المصرفي بنك بيبلوس بنك الموارد . 

استهل المعرض بكلمة  ترحيب من منسقة الانشطة الطلابية في الجامعة كارلا صفير ثم تحدثت منسقة مكتب الرعاية المالية جوسلين عيسى فآثنت  على دور المصارف المهم الذي تقوم الجامعة من خلاله  بدورها كما يجب . وخاطبت المشاركين بالقول : مؤسساتكم الكريمة كان لها فضل كبير في تشجيع المتفوقين والنابغين . وفي مساعدة المحتاجيت الذينتقف الصعوبات المالية والاقتصادية في وجه متابعة دراستهم. من هنا تتجلى المعانب السامية في هذا اللقاء .

اضافت نحن نقدم العام و المعرفة ونبني الانسان فكراً وروحاً وعلماً ومعرفة ً وانتم تساعدون في خلق الاجواء المشجعة لهذا الانسان.

اما المدير المالي في الجامعة الاب الدكتور يشارة الخوري فرأى ان أهمية هذا اللقاء تكن في يناء الجسور بين الحياة الطلابية في الجامعة والحياة العملية.

من جهته اعتبر وزير الدولة مروان خير الدين ان القطاع المصرفي في لبتان والممثل بالبنوك المشاركة اليوم، يشكل العامود الفقري  للاقتصاد اللبناني

وتقددمه الى هذا المستوى مقارنة  مع القطاعات المصرفية في الدول المجاورة مرده الى ثلاث نقاط اساسية أوتها حرية حركة الرساميل ثم تعدد التداول بالعملات واهمها اخيراً السرية المصرفية.

وقال اثبت القطاع المصرفي في لبنان جدارته منذ العام 2008 عندما هزت العالم ازمة مالية كبرى ولم  بتأثر بها إذ تبلغ قيمة  الودائع 160 مليار دولار هذا يعني أن لدينا القدرة على تمويل انفسنا لا سيما في القطاع العام. وقال نحن نملك الأمول ونحتاج الى المزيد من الإصلاحات الإقتصادية ، أهم مشروع إصلاحي موجود في مجلس النواب وهو ال (  PPP - PRIVATE PUBLIC PARTNERSHIP) الشراكة بين القطاعين العام والخاص أي تمويل ما تحتاجه الدولة من مشاريع كالكهرباء والمياه والطرق وغيرها ويبقى للدولة أن تراقب الإنتاجية.

في الختام قدم رئيس الجامعة الأب وليد موسى والخوري لخير الدين درع الجامعة  بمناسبة الإحتفالات بيوبيلها الفضي.